طريقة منع مشاركة بياناتك الشخصية في #WhatsApp مع #فيسبوك

طريقة منع مشاركة بياناتك الشخصية في #WhatsApp مع #فيسبوك - ساحة التقنية

أثار قيام تطبيق WhatsApp قبل ايام بتغير سياسية الاستخدام والخصوصية الامر الذي يتيح مشاركة المعلومات مع فيسبوك ضجة كبيرة بين المستخدمين رافضين لهذه السياسة بسبب اختراقها لخصوصية المستخدم، الامر الذي قد يوصل فيسبوك الى قاعات المحاكم للتراجع عن هذه السياسة الجديدة.

وقالت فيسبوك بأن مشاركة بيانات المستخدمين في تطبيق WhatsApp مع فيسبوك سيعمل على تحسين أداء تطبيق الدردشة، واستهداف الإعلانات المفضلة للمستخدم، بالاضافة لحظر البريد المزعج وتحديد جهات هذا البريد بشكل أدق واقتراحات أفضل للأصدقاء مع بقاء الرسائل داخل ميزة التشفير كامل.

ولكن الموضوع المهم للمستخدمين الغير راغبين في مشاركة بياناتهم مع فيسبوك هو كيفية ايقاف هذه المشاركة وهو موضوعنا الاساسي في هذا المقال، حيث يمكن ايقاف مشاركة البيانات من داخل تطبيق WhatsApp وذلك عن طريق:

الطريقة الاولى

عند دخولك لاول مره بعد تحديث تطبيق WhatsApp ستظهر رسالة تخبرك بسياسة الخصوصية الجديدة التي سيعتمدها التطبيق، لا تضغط على زر الموافقة بل اضغط على خيار اسفل زر الموافقه للتعرف اكثر على سياسة الخصوصية الجديدة.


وبعد الانتقال الى الصفحة الخاصة بشروط الخدمة يوجد اسفلها خيار قم بأزالة علامة "صح" عنه ثم اضغط على زر الموافقة.


الطريقة الثانية

اذا لم تقم بالخطوات التي ذكرنها في الطريقة الاولى وضغطت بشكل مباشر على زر الموافقة فيمكنهك الذهاب الى الأعدادات ثم خيار حساب او Account ثم ازل علامة "صح" عن خيار مشاركة البيانات او Share my account info.


يجدر الاشارة بأنه يمكنك الغاء خيار مشاركة البيانات مع فيسبوك خلال 30 يوماً من الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة فقط، لذلك اذا لا تريد مشاركة بيانات فعليك الاسراع والالغاء خيار المشاركة قبل انتهاء هذه المدة.


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا