تحدذير: رسائل بريدية تحتوي على برمجيات الفيدية الخبيثة من اجل التحديث الى ويندوز 10

تحدذير: رسائل بريدية تحتوي على برمجيات الفيدية الخبيثة من اجل التحديث الى ويندوز 10 - ساحة التقنية

بعد أيام قليلة من اطلاق شركة مايكروسوفت احدث نظام تشغيل خاص بها، قام مجموعه من الهاكرز باستهداف المستخدمين الذين يرغبون بتحديث اجهزتهم لنظام ويندوز 10 ببرمجيات خبيثة.

برمجيات خبيثة ويندوز 10

الباحثيين الأمنيين التابعين لشركة سيسكو اصدرت تحذير للمستخدمين من فتح مرفقات البريد الإلكتروني التي تدعي انها من عملاق البرمجيات مايكروسوفت وتخبرهم بها عن فتح الرابط للتحديث للنظام الجديد، حيث تحتوي هذه المرفقات على برمجيات خبيثة تؤدي لتشفير الملفات على اجهزه المستخدمين حتى يتم دفع فديه للهاكرز.

برمجيات خبيثة ويندوز 10

ففي المدونة الخاصة بباحثين سيسكو قال Nick Biasini "الهاكرز ينتحلون اسم شركة مايكروسوفت في مجاولة لإستغلال المستخدمين من اجل تحقيق مكاسب مالية".

تكمن خطوره هذه المرفقات عند قيام المستخدمين بتحميل وفتح المرفقات، حيث حقيقه انها تكون على شكل ملف تنفيذي محمل ببرمجيات خبيثه، تؤدي لتشفير البيانات على الحاسوب، ويتم طلب دفع مبلغ مالي من اجل استعاده هذه البيانات، وغالبا ما يكون الدفع عن طريق BitCoins لصعوبه تعقبه، وتكم خطوره تشفير الملفات ايضا انها تستخدم التشفير غير المتناظر الذي يسمح للهاكرز بتشفير الملفات الخاصة بالمستخدمين دون الحاجة لمفتاح فك التشفير على النظام المصاب، وهذا يعني انه ليس هناك طريقة واضحة للحصول عفى مفتاح فك التشفير، وهذا يعني انه يجب دفع الفدية، كما تم تحديد المده التي يجب الدفع من خلالها انها 96 ساعة.

هذا ويذكر ان هجمات الفديه انتشرت بشكل كبير هذا العام، باعتبارها وسيلة سريعة وسهلة، وصعبه التعقب من اجل توليد مبالغ طائلة من المال.

لذلك عزيزي القارئ ان وصلك بريد الكتروني به مرفقات لتحديث نظامك الحالي لنظام ويندوز 10، فأنصحك هنا بان لا تقوم بتحميل المرفقات وحذف هذا البريد بشكل فوري، كي لا تقع ضحية لهجمات الفدية.

المصدر

اقرأ أيضا:

لمن لم يحصل على الترقية لويندوز 10؟ بإمكانة الإستعانة بأداه المساعدة من شركة مايكروسوفت لتثبيت النظام
أدوات وطرق للتخلص من برمجيات الفدية الخبيثه
كيف تحمي الحاسوب الخاص بك من برمجيات CryptoLocker الخبيثه التي تؤدي لتشفير القرص الصلب


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا