كيف تمنع ويندوز 10 من التجسس عليك، للمزيد من الخصوصية

كيف تمنع ويندوز 10 من التجسس عليك، للمزيد من الخصوصية - ساحة التقنية

وصل نظام ويندوز 10 للعديد من أجهزه المستخدمين، والعديد مشغولين في استكشاف الجديد التي طرحته الشركة في هذا النظام، كما انه يجب على المستخدمين لنظام ويندوز 10 ان يكونوا على علم بها، وابرزها الخصوصية في نظام ويندوز 10.

سياسة الخصوصية دخلت حيز التنفيذ بدء من 1 اغسطس وهناك بعض الإمور المثير للجدل التي يجب ان يعرف عنها المستخدمين.

بداية وقبل كل شيئ بثبيت نظام ويندوز 10 فانك تعطي مايكروسوفت سلطة واسعة لجميع الأشياء التي تقوم بها، في هذا الموضوع سيتم التطرق لمجموعه من الإمور التي يجب الإنتباه لها:-

مزامنة البيانات تتم بشكل افتراضي.

مايكروسوفت ستقوم بمزامنة الإعدادات والبيانات بشكل تلقائي مع سيرفراتها، هذا يشمل المتصفح المفضلة المواقع التي قمت بزيارتها، التطبيقات، كلمات المرور، خدمات الواي فاي التي اتصلت عليها مع كلمات المرور وغيرها من الإمور التي تقوم الشركة بمزامنتها.

منع مايكروسوفت من التجسس عليك - ساحة التقنية

لإلغاء ذلك: يجب الذهاب الى Settings and Privacy options حيث ستحصل على 13 شاشة مختلفه يجب النظر اليها وتعطيل الإعدادات بقدر ما تستطيع.


كورتانا Cortana

ميزه كورتانا من أفضل المميزات في ويندوز 10، الا انه يتطفل ويشارك ما ما تفعله عند استخدامها، وبيان الخصوصية لشركة مايكروسوفت يدل تماما على هذه الحقيقه.

منع مايكروسوفت من التجسس عليك - ساحة التقنية


عند تفعيل كورتانا واستخدامها، فان شركة مايكروسوفت تستخدم انواع مختلفة من البيانات، مثل موقع الجهاز، بيانات من التقويم الخاص بك، التطبيقات التي تستخدمها، بيانات من رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية، جهات الإتصال الخاصه بك، وكيف تتفاعل مع هذه الخاصيه، وبعض الخدمات التي توفرها مايكروسوفت ايضا يتم جمع بيانات عنها عند استخدام ميزه كورتانا، مثل الموسيقى، اعدادات المنبه، المتصفح الخاص بك، وما تم بحثه على بنج والمزيد المزيد.

للتحكم بهذه الخاصيه: يمكن تعطيل Cortana.


الاعلانات

ويندوز 10 يولد رقم اعلاني فريد لكل مستخدم على كل جهاز، حيث يمكن استخدامها من قبل المطورين والشبكات الإعلانية، وخدمات المحتوى التجاري.

للتحكم بذلك يمكن الذهاب الى

Setting->Privacy->General->Privacy Option.

منع مايكروسوفت من التجسس عليك - ساحة التقنيةكما يمكن التحكم ايضا بمدى استخدام المعلومات الخاصة بك في الاعلانات من خلال زيارة هذا الرابط من شركة مايكروسوفت، حيث يتيح لك خيارات عدم مشاركة المعلومات من اجل استخدامها في الاعلانات.


منع مايكروسوفت من التجسس عليك - ساحة التقنية

كما ينصح ايضا عند تسجيل الدخول لنظام الويندوز الخاص بك باستخدام الحساب المحلي عوضا عن حسابك في مايكروسوفت، مع العلم بان استخدام الحساب المحلي سيحد من استخدام ميزات الانترنت مثل ون درايف ومتجر ويندوز، لكن لمخاوف التجسس ينصح استخدام الحساب المحلي.


اقرأ ايضا:

خاصية Wifi Sense ما هي، وكيف يمكن التحكم بها من اجل منع مشاركة الإنترنت مع الأخرين

ويندوز 10 يسرق الإنترنت من المستخدمين لإرسال التحديثات لأشخاص اخرين! كيف تقوم بايقاف ذلك؟

كيفية تغيير المتصفح الإفتراضي والبرامج الإفتراضي في نظام ويندوز 10


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا