كيفية تغيير المتصفح الإفتراضي والبرامج الإفتراضي في نظام ويندوز 10

كيفية تغيير المتصفح الإفتراضي والبرامج الإفتراضي في نظام ويندوز 10 - ساحة التقنية

بالمقارنة مع الإصدارات السابقة من ويندوز، تغيير التطبيقات الإفتراضيات والتفضيلات يحتاج لبعض نقرات أكثر، بل ان الرئيس التنفيذي لشركة موزيلا كتب رسالة غاضبة الى الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت يسأل عن اعاده الإختيار والتحكم للمستخدمين.

لتغيير المتصفح والبرامج الإفتراضية في ويندوز 10، هناك نوعين من الأساليب، واحده هو استخدام اعدادات التطبيق الجديد، والأخر هو استخدام لوحه التحكم.


كيف يمكن تغيير المتصفح والبرامج الإفتراضية في ويندوز 10 باستخدام اعدادات التطبيقات؟

باستخدام الاعدادات، لا يمكن تغيير جميع التطبيقات الإفتراضية، وتشمل هذه البرامج مشغل الموسيقى، المتصفح، مشغل الفيديو، البريد، التقويم، وللقيام بذلك يجب الضغط على Win+l لتفح القائمة، هنا يوجد مجموعه من الخيارات، مثل التخصيص، التحديث، الأمان وغيرها، يجب الضغط على النظام System.

Image title

الأن ستظهر لك نافذه جديده، بها مجموعه من الخيارات مثل Display, Notifications and actions, Apps & features ... وغيرها، ومن بين الخيارات يجب اختيار “Default apps” التي توجد في اسفل القائمة.

Image titleبعد اختيار Default apps تظهر نافذه جديده مع البرامج الإفتراضيه مثل Music Browser, Video Player, Mail , Calender and video player، ولتغيير البرامج الإفتراضيه يجب الضغط على اي منها فتظهر نافذه صغيره من مجموعه البرامج التي يمكن اختيار احدها، هنا يمكن اختيار التطبيقات والبرامج الإفتراضية.

Image title

هذا الإسلوب لا يمكن من خلاله تغيرر الا عدد قليل من التفضيلات، وللوصول لإمكانيات اكبر يمكن استخدام لوحه التحكم.

Image title


كيف يمكن تغيير المتصفح الإفتراضي والبرامج الإفتراضية في ويندوز 10 باستخدام لوحة التحكم؟

الذهاب الى لوحة التحكم Control Paner والذهاب الى “Default Programs” والضغط عليها.

Image title


في داخل “Default Programs” ستظهر مجموعه من الاعدادات المرتبطة بنظام ويندوز 10، يجب اختيار “Set your default programs” والتي توجد في الأعلى.

الأن تظهر لك نافذه بها جميع البرامج التي تظهر في الجانب الأيسر والخيارات المتاحة لها في الجانب الأيمن، ولجعل اي برنامج هو البرنامج الإفتراضي، فقط يمكن الضغط عليها وسيظهر هذا الخيار في الجانب الأيمن.

Image title


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا