خاصية Wifi Sense ما هي، وكيف يمكن التحكم بها من اجل منع مشاركة الإنترنت مع الأخرين

خاصية Wifi Sense ما هي، وكيف يمكن التحكم بها من اجل منع مشاركة الإنترنت مع الأخرين - ساحة التقنية

أطلقت ميزه Wifi Sense على نظام ويندوز فون 8.1 وتم اضافتها كذلك الى نظام Windows 10، تسمح هذه الميزه بمشاركة شبكة WiFi باستخدام الأصدقاء فيسبوك، Outlook وسكايب، حيث انه عند تفعيل هذه الخاصيه فانها تعمل في الخلفيه وتقوم بفحص عن شبكات WiFi وتسمح للجهاز تلقائيا بالوصول للإنترنت.

فاذا تواجدت في مكان عام او منزل صديق مع وجود شبكة انترنت متاحة، فان WiFi Sense ستكشف تلقائيا عن شبكة الإنترنت، حيث تقوم بعمل ذلك من تلقائيا لكنها تعرض تفاصيل صغيره، وعند الإتصال بالشبكة فانك تملك خيار لمشاركة الإنترنت مع أصدقائك، كما انه يمكن تحديد اصدقاء معينين لمشاركة الإنترنت معهم.

بمعنى ان هذه الخاصيه تتيح مشاركة الإنترنت تلقائيا اذا شعرت ان هناك جهاز صديق لك في يريد الوصول للإنترنت دون ان تطلب كلمة السر من الصديق.

كما تتيح هذه الخاصيه امكانية فتح الواي فاي خلال وقت معين، مثلا بعد ساعة أو ساعتين .

WiFi Sense - ساحة التقنية


كيف يمكن تفعيل او الغاء تفعيل WiFi Sense؟

  • الذهاب على Settings واختيار Network and internet.
  • الذهاب الى WiFi ثم الى Manage Wifi settings.

WiFi Sense - ساحة التقنية

  • هنا يمكن تفعيل او الغاء تفعيل Wifi Sense على نظام ويندوز 10، وفضلا عن ذلك يمكن اختيار المصادر التي سيتم استخدامها من قبل ويندوز 10 لتبادل الإنترنت (فيسبوك، سكايب، Outlook).WiFi Sense - ساحة التقنية
  • من اجل ايقاف ويندوز 10 من مشاركة كلمة المرور الخاصه بالواي فاي ، فانك بحاجة لإلغاء جميع الخيارات التي تراها في “Manage WiFi Settings.”WiFi Sense - ساحة التقنية


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا