6 مواقع تقدم دورات ودروس لتعليم البرمجة

6 مواقع تقدم دورات ودروس لتعليم البرمجة - ساحة التقنية

الإنترنت مليئ بمصادر التعليم والأدوات، ويمكن من خلال المتابعه الحصول على التحديثات في عالم التقنية، فيمكن من خلاله الحصول على بعض الإطر الكبيره والمتاحة عليه والتي تساعد المستخدمين في بناء مواقع الإنترنت.

لكن اذا اراد المستخدمين بناء برمجيتاتهم من الصفر، فانهم يحتاجون لمعرفة عميقة بلغات البرمجة، في هذا الموضوع سيتم تسليط الضوء على افضل 7 مواقع تقدم دورات كبيره من شأنها ان تساعد في الحصول على هذه الدورات :

1. Code School:

يعتبر الموقع بمثابة مدرسة على الإنترنت، توفر العديد من الموارد الممتازه التي تساعد المستخدمين في تعلم العديد من الأشياء على الإنترنت، تم انشائها من قبل Pluralsight، تعتمد فلسفه المدرسه على التعلم من خلال الممارسه والتطبيق، يمكن للطلاب اتباع مسار يوصى به من قبل اخرين، يوفر بعض الدورات مجانا وبعضها مدفوع، كما يمكن الإشتراك بمبلغ شهري قدره 29 $ / شهر.


2. Udacity:

يمتلك الموقع مجموعه قوية من الدورات على الإنترنت، ويضم الاف الطلاب من مختلف انحاء العالم، كما انه يمتلك دورات في مجالات معدده، ويوفر دورات قويه للمبرمجين الذين يتطلعون لتوسيع معرفتهم.


3. Code Avengers:

منصة بسيطة جدا، تقدم شروحات سلسة لتعليم HTML, CSS و JavaScript، يحتوي المووقع على محاكي الهواتف ويمتلك محرر يساعد في معاينة الأعمال مباشرة.


4. Khan Academy:

يوفر الموقع مجموعه كبيره من الدروس في شتى المجالات ومن ضمنها البرمجة وبرمجة المواقع فهو يعتبر بمثابة مدرسه ، كما يحتوي على محرر لبناء البرمجيات ومشاهدتها بشكل مباشر.


5- Hack Design:

يحتوي الموقع علىى مجموعه من الدروس، بعضها يكون كتابي والبعض الأخر على شكل فيديو، كما ان الدروس تناسب جميع المستويات.


6- Udemy:

الموقع الشهير، فالجميع منا قد سمع عنه لما يحتويه من دورات متعدده في شتى المجالات ، والذي تم شراءه منذ مده من قبل linkedin ليسهل على الناس التعلم والتوظيف في أن واحد.


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا