هل تعتبر نفسك هاكر، اليك 7 مواقع توفر تحديات في اختبار الاختراق

هل تعتبر نفسك هاكر، اليك 7 مواقع توفر تحديات في اختبار الاختراق - ساحة التقنية

مهارات اختبار الإختراق تكتسب لدى المهتمين بأمن المعلومات من خلال الممارسه، ليس فقط من خلال القراءة النظريه وفهم الإمور من ناحية نظريه فقط، بل انه يجب ان يكون بجانب الناحية النظريه المهارات العمليه، وان كنت تريد تجربه مهاراتك او تقويتها فانصحك بمحاوله حل هذه التحديات السبعه من خلال هذه المواقع.

1. OverTheWire:

يساعدك هذا الموقع على تعلم وممارسة مفايهم الأمن المعلومات بشكل ممتع من خلال الألعاب، يوجد به العديد من التحديثات من كسر التشفير، تحليل رموز وغيرها.

2. We Chall:

مشابه للموقع السابق، يحمل الكثير من التحديات في مجالات متعدده مثل التشفير، الأمن الرقمي، Exploit، تحديات برمجيه وغيرها.

3. Smash The Stack:

يوجد به العديد من التحديثات، والهدف منها الوصول من المستوى الأول للمستوى الأخير، وعليك اختيار الأدوات والتقينات المطلوبه لكل مستوى، عند الإنتهاء من مستوى معين تظهر لك كلمه مرور للدخول للمستوى التالي.

4. Wixxerd:

موقع رائع مع يوجد به العديد من التحديات في مجالات متعدده مثل التشفير، البرمجة، حل الألغاز، الرياضيات، اخفاء المعلومات، الطب الجنائي الرقمي.

5. Hellbound Hackers:

يوفر تحديات تكتسب من خلالها مهارات كيف يتم عمل اختراق للأجهزه.

6. Badstore:

يساعدك الموقع على فهم نقاط الضعف في تطبيقات مواقع الإنترنت، وكيف يمكن التقليل من نقاط الضغف هذه، البرنامج تم تصميمه لإظهار ومعرفه وسائل الإختراق المختلفة.

7. exploit-exercises:

يوفر مجموعه من الأجهزه الوهيميه، والوثائق والتحديات التي يمكن استخدامها لمعرفة المزيد من قضايا الأمن لأجهزه الحاسوب، مثل الحصول على صلاحيات معينة على النظام، تحليل نقاط الضعف، تنفيذ عمليات الاختراق، الهندسة العكسيه، كيفية تصحيح الأخطاء، وقضايا الأمن السايبيري العامه.


كانت هذه مجموعه من المواقع التي تساعد المهتمين بهذا المجال على تقويه مهاراتهم وتطويرها وحل المزيد من التحديات واكتساب المزيد من المهارات.

اقرأ ايضا:

مواقع تحدي للهاكرز، واختبار قدراتك في أمن المعلومات


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا