أهلا بكم في متحف #البرامج الضارة، ملحمه #الفايروسات في الأيام الخوالي

أهلا بكم في متحف #البرامج الضارة، ملحمه #الفايروسات في الأيام الخوالي - ساحة التقنية

على مدى السنوات الماضية، تمكنت التهديدات الأمنيه من مطارده أجهزه الحواسيب بأشكال متعدده، فالبعض منا يتذكر بدايتها مع نظام التشغيل MS-DOS.

ابتكر الخبير الأمني ميكو هيبونين، متحف متحف البرامج الضارة Malware Museum ،قام به بجمع مجموعه من الفايروسات المثيره للإهتمام، والتي أثرت على نظام تشغيل MS-DOS في حقبه الثمانينات والتسعينات.

الفايروسات في تلك الحقبة، كانت تعرض على شكل رسوم متحركة أو أشكال فنيه، فاذا ظهرت هذه الأشكال، يعرف المستخدم أن الجهاز الخاص به تعرض للهجوم.

في ذلك الوقت، لم يكن هناك برامج مكافحات فايروسات، فإذا إصيب الجهاز بأي شكل من أشكال الفايروسات، فإن الحل الوحيد هو إعاده تثبيت MS-DOS هو الخيار الوحيد.

ويمكن للمستخدمين إستعراض تلك البرمجيات من خلال الموقع عبر محاكاة بيئه عمل نظام DOS، كما تم تحييد جميع الفايروسات من أجل سلامه الزوار.

ويصف القائمين على هذا الموقع بأنه

متحف البرمجيات الخبيثه هو عباره عن مجموعه من البرامج الخبيثه التي وزعت في 1980 - 1990 على أجهزه الحواسيب المنزليه، بمجرد أن يصاب النظام، فإنه يظهر رسوم متحركه أو رسائل معينه.

ومن بعض أشكال الفايروسات التي انتشرت تلك الفتره



فايروس Q WALKER



فايروس Italian simply الذي يعرض العلم الإيطالي على الشاشة مع رساله “إيطاليا هي أفضل بلد في العالم”.



فايروس Q FRODO، وهو فيروس شبح يعرض “أرواح فرودو” كل 22 سبتمبر، وهو تاريخ ميلاد بيلبو باجنز Bilbo Baggins من الهوبيت Hobbit من فلم سيد الخواتم Lord of the Rings.



ويمكن زياره المتحف من خلال الرابط التالي متحف البرامج الضارة Malware Museum.


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا