#جوجل تعلن عن تطبيق الدردشة Allo وتطبيق مكالمات الفيديو Duo

#جوجل تعلن عن تطبيق الدردشة Allo وتطبيق مكالمات الفيديو Duo - ساحة التقنية

كشفت شركة جوجل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2016 عن تطبيق الدردشة Allo وتطبيق مكالمات الفيديو Duo


تطبيق الدردشة Allo

يتيح التطبيق ميزة الردود الذكية من خلال النصوص او الصور حيث تقوم بقراءة الصورة وفهم معناها ومدلولها واقتراح ردود بناءاً عليها بالاضافة الى ميزة إقتراح ردود مناسبة قد ترد بها بناءاً على سياق الكلام والرسالة التي تصل للمستخدم.

كما يتيح التطبيق ميزة WhisperShout التي تمكن المستخدم سحب أصبعه على زر الإرسال أو للأسفل لتغيير حجم الخط بالاضافة الى ميزة ميزة Ink التي تتيح الرسم فوق الصور.

ويوفر لتطبيق تكامل مع المساعد الشخصي الجديد Google Assistant بحيث يمكن الرد على رسالة في محادثة بنتائج عملية بحث أو حجز مطعم كما يتكامل مع تطبيق يوتيوب بحيث يمكن تشغيل مقاطع الفيديو ضمنه بدون الحاجة للإنتقال وفتحها بتطبيق يوتيوب، بالاضافة لى امكانية القيام بأشياء أخرى عبر مساعد الجديد ضمن تطبيق الدردشة بدون الحاجة للتنقل بين التطبيقات، كما يتمكامل

كما يوفر التطبيق وضعية التصفح الخفي بحيث يتيح تشفير عالي من نوع End-to-End بالاضافة الى انها يتم مسحها بعد فتره زمنيه يحددها المستخدم. ويمكن من خلال التطبيق إنشاء محادثة مع محرك البحث جوجل والحديث معه من خلال كتابة @google.


تطبيق مكالمات الفيديو Duo

يملك التطبيق ميزة Knock Knock التي تتيح عرض بث فيديو مباشر من كاميرا جهاز المتصل بك قبل حتى أن ترد وتفتح المكالمة.

كما يعتمد التطبيق على معايير webRTC و QUIC مما يتيح الإتصال مشفر وآمن، بالاضافة الى قيام التطبيق بالتحقق من جودة الإتصال لدى المستخدم عدة مرات في الثانية الواحدة للتبديل بين الشبكات في حال وجود ضعف في الاتصال.


سيتم توفير التطبيقين لنظامي أندرويد و iOS خلال فصل الصيف.


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا