كيف تعرف ان البريد الإلكتروني المرسل لك يتم تعقبه ام لا

كيف تعرف ان البريد الإلكتروني المرسل لك يتم تعقبه ام لا - ساحة التقنية
متصفحات
+ -

الكثير منا ربما يعتقد ما هي الفائده من تتبع البريد الإلكتروني، لماذا يجب أن اهتم بذلك؟ خطأ!!!. الجميع عندما يسرق او محاوله لسرقه فانه يسعى للحصول على أكبر قدر من المعلومات، وهذه الأيام المعلومات هي كل شيئ، فالشركات ترسل رسائل الى البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدمين لمعرفه هل انك قمت بفتح هذه الرساله ام لا، ومن خلالها يمكن الحصول على IP الخاص بك، وما الذي ضغطت عليه بعد فتح البريد الإلكتروني، وما هو موقعك الجغرافي وغيرها الكثير من المعلومات.

تتم عمليه التتبع لرسائل البريد الإلكتروني، من خلال اضافة صور صغيره او بكسلات، وهذه الأدوات تعمل بمجرد النقر فوق البريد الإلكتروني، والحل يكون هنا من خلال عدم فتح هذا البريد الإلكتروني.

السؤال هنا! كيف يمكن معرفه ان البريد الإلكتروني يتم تعقبه قبل القيام بفتحه؟؟؟؟

لمعرفه هل البريد الإلكتروني يتم تعقبه ام لا يمكن ذلك من خلال اضافه في متصفح جوجل كروم وهي “Ugly Email”، بامكانها ان تساعدك في معرفه هل ان البريد الإلكتروني به أدوات التعقب من خلال رسم صوره للعين بجانب البريد الإلكتروني، فكل بريد الكتروني يتم تعقبه يتم وضع هذه الصوره بجانب هذا البريد.

تعقب البريد الإلكتروني - ساحة التقنية

حاليا، هذه الإضافة في متصفح جوجل كروم تقوم بالكشف عن الإيملات التي يتم تعقبها خلال استخدام المرسل لاضافات مواقع Yesware, Streak, MailChimp, Mandrill, Bananatag ,Postmark، ويتم العمل على كشف التعقب الذي يتم من شركات أخرى.

كما ان الإضافه تعمل حاليا فقط مع بريد Gmail ومتصفح جوجل كروم، ويتم العمل على اضافة لمتصفح فايرفوكس.

تحميل اضافة “Ugly Email” لمتصفح جوجل كروم.

الموقع الرسمي للإضافة


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا