نصائح لتجنب التطبيقات المزيفة والخبيثة لنظام ويندوز زفون

تطبيقات
+ -

يوجد العديد من التطبيقات الخبيثة التي تهدف لسرقة بيانات المستخدمين او نشر اغلانات او ابتزاز المستخدمين، لذلك يمكن اتخاذ بعض التدابير التي تساهم في تفادي هذا النوع من التطبيقات.

 

عند تنزيل اي تطبيق من متجر ويندوز فون يجب الإنتباه لما يلي:-

صلاحيات التطبيق

يجب التاكد من الصلاحيات التي يتطلبها التطبيق، على سبيل المثال تطبيق لتشغيل مقاطع اليوتيوب كل ما يحتاج اليه هو صلاحيه لاستخدم اتصال الانترنت، بالتالي ان تطلب البرنامج صلاحيات اكبر من ذلك كالوصول للاسماء او الرسائل فإن التطبيق يهدف لسرقة البيانات بنسبة كبيرة.

 

تطبيقات الحماية المزيفة

عند تنزيل تطبيق للحماية ، فانه من المفضل ان يتم التوجه لموقع ذلك التطبيق ثم التوجه لرابط التحميل، على سبيل المثال ان اردت تثبيت KasperSky يفضل الذهاب لموقع كاسبر سكاي وتحميل التطبيق من خلال موقع الشركة.

 

تقييم الاعضاء للتطبيق

عند تنزيل تطبيق معين يجب مراعاة تقييم الاعضاء ، فالتقييم يعطي انطباع عن المستخدمين السابقين للتطبيق.

 

اعمال مطور التطبيق السابقة

يوفر متجر ويندوز فون معلومات عن مطول التطبيق من خلال Developer informations الموجود اسفل التطبيق، فان شككت ان التطبيق مزيف و ليس للمطور اعمال سابقة فغالبا ان التطبيق سيكون خبيث.

 

عدم الدفع للحصول على خدمات معينة

يحتوي متجر ويندوز فون على المئات من التطبيقات، فان اردت تطبيق معين ورايته غير مجاني يفضل ان تبحث على تطبيق اخر يقوم بنفس العمل ولكن مجاني.

وبالنهاية هذه مجرد نصائح ، ولكن كما هو معرف في امن المعلومات ان لا شيئ امن بنسبة مائه بالمائة ، ولكن يجب توخي الحيطه والحذر حتى لا تقع فريسة بأيدي السارقين.


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا