#فيسبوك تتيح خدمة المقالات الفوريه Instant Article للجميع الناشرين

#فيسبوك تتيح خدمة المقالات الفوريه Instant Article للجميع الناشرين - ساحة التقنية

أعلنت فيسبوك في فبراير الماضي عن نيتها إطلاق خدمة المقالات الفوريه للناشرين الذين يرغبون بنشر المقالات حيث تم نشرها بشكل محدود اما الان فهي متاحة للجميع، لذلك لنتعرف على الخدمة وكيفه العمل عليها.


ما هي خدمة Instant Article او المقالات الفوريه؟

هي خدمة تتيح للناشرين كتابه ونشر مقالات على موقع فيسبوك بشكل مباشر والهدف من ذلك هو حل مشكلة بطئ التصفح عبر الهوواتف الذكية، حيث أن سرعه التصفح من خلالها أسرع 10 مرات حيث يتم استضافه هذه الخدمة على خوادم فيسبوك.


  • مميزات خدمة المقالات الفوريه Instant Article.
  • سرعه تصفح تصل لعشره أضعاف التصفح بالوضع العادي.
  • امكانيه اضافه صور عاليه الدقه وخرائط جوجل داخل المقال.
  • عرض مقالات ذات صله بالمنشور.
  • اضافه أزرار المشاركة مثل تويتر وجوجل بلس.
  • امكانيه تضمين فيديوهات تعمل بشكل تلقائي.
  • امكانيه إضافه اعلانات.


الخدمه متاحة لأصحاب الصفحات على فيسبوك، ويجب ان يكون للمستخدمين صلاحيه المدير أو Admin.


هل ستقلل خدمة المقالات الفوريه Instant Article عدد الدخول للموقع الاصلي؟

هناك تخوف من الناشرين من إستخدام هذه الخدمه وذلك لأنها تقلل من الدخول للموقع، الا ان فيسبوك أعلنت أنه يوجد شراكة مع "comScore" بحيث سيتم احتساب كل عملية دخول لرابط المقال الفوري على فيسبوك ضمن عداد الدخول لموقع الناشر، مع الإنتباه أن المقال الفوري يعمل على الهواتف الذكية فقط، فعد الدخول من أجهزه الحواسيب فسيتم تحويل المستخدمين للموقع الرئيسي.


كيف يمكن للمستخدمين الربح من هذه الخدمة؟

هناك طريقتين للربح من الخدمه وهي إمكانية بيع مساحات اعلانيه والحصوول على نسبة أرباح 100% او تضمن اعلان للفيسبوك داخل المقال مقابل ان يحصل فيسبوك على نسبة 30% من أرباح الإعلانات.


كيف يمكن تميز المقالات الفورية من المقالات العادية؟

المقال الفوري، سيظهر عليه علامه البرق في الزاويه العليا للمقال حيث عند ظهور الإشاره يعني ذلك ان المقال يعمل بخاصيه المقالات الفوريه بالتالي يمكن تصفحه بشكل سريع. هذا وأصدرت الشركة بعض الإحصائيات حول هذه الميزه مشيره أنه تتم قراءه المقال الفوري بنسبة 20% في كثير من الأحيان ويتم مشاركتها بنسبة 30%.


كيف يمكن الإشتراك في خدمة المقالات الفورية Instant Article؟

اذا كنت ترغب بالإشتراك في الخدمة يجب تسجيل الدخول لهذه الرابط https://instantarticles.fb.com/ واتمام التسجيل وإختيار الصفحة التي تريد ان تفعل عليها هذه الميزه، حيث يطلب الفيسبوك بعض المعلومات مثل رابط Rss للموقع، والمدراء، وتثبيت تطبيق Page Manager على الأجهزه،... وغيرها من المعلومات وبعد ذلك تقديم الطلب، ولقراءه المزيد عن الخدمه من موقع الفيسبوك https://media.fb.com/2016/04/12/instant-articles-now-open/.


فيديو عن الخدمة



اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا