CreepyDOL جهاز تجسس صغير بثمن بخس يجمع قدر عالي من المعلومات

CreepyDOL جهاز تجسس صغير بثمن بخس يجمع قدر عالي من المعلومات - ساحة التقنية

في عالمنا الحالي أصبح موضوع تأمين الخصوصيه أكثر صعوبه، وبغض النظر عن الجهه التي تريد المراقبه (الحكومات، الشركات) فإن كلاهما يسعيان للوصول لإسرار المستخدمين وأفكارهم.

وللوصول لمعلومات المستخدمين، يوجد العديد من الطرق والأجهزه، ومن بين أخطر الأجهزه، جهاز ظهر مؤخرا وهو جهاز CreepyDOL وهو إختصار الى “Creepy Distributed Object Locator”.

CreepyDOL هو عباره عن شبكة تتكون من أجهزه إستشعار تتصل مع خادم لمعالجه البيانات، تحتوي أجهزه الإستشعار على محولين واي فاي ومجموعه من حواسيب Raspberry Pi صغيره الحجم تعمل بنظام لينكس، وتكلفه إنتاج الجهاز لا تتجاوز 50$.

يستطيع هذا الجهاز إلتقاط حركة كلمات المرور على الإنترنت، عناوين البريد الإلكتروني، الصور الشخصيه، أماكن التواجد، حيث تتم معالجتها لتكوين بروفايل شخصي عن كل مستخدم.


يقوم الجهاز بإكتشاف شبكات واي فاي المتاحة، ويرتبط بشكل تلقائي بها، ويقوم بجمع جميع المعلومات مثل (بيانات التصفح، المكالمات، كلمات السر، الرسائل، البريد الإلكتروني، الصور .... وغيرها).

بعد معالجه المعلومات على السيرفر، وإنشاء ملفات شخصيه لكل مستخدم، تظهر على شكل نقط على كل خريطه، وبالوقوف على كل نقطه من هذه النقاط تظهر المعلومات الشخصيه عن المستخدمين الذين تم الحصول على معلوماتهم.


الجهاز صغير الحجم، حيث يمكن بسهوله وضعه في كل مكان (الصالات الرياضية، المقاهي، الشوارع، محطات الإنتظار، الحافلات.... الخ).

تكمن خطوره الجهاز في (حجم الجهاز، السعر، إمكانيات الجهاز في جمع المعلومات)، فبهذه الإمكانيات يشكل نظام تجسس خطير.


للحصول على معلومات أكثر عن الجهاز من هنا.


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا