توقعات لتقنيات ستظهر وتنمو في العام 2016

توقعات لتقنيات ستظهر وتنمو في العام 2016 - ساحة التقنية

من الصعب جدا التنبؤ بمستقبل تكنولوجيا المعلومات لأكثر من عام، لكن ببعض الأحيان نحاول معرفه القوه وراء تطور التكنولوجيا، مثل عدد الترانزستورات في IC الذي يتضاعف كل عامين تقريبا، بالتالي زياده سرعه الأجهزه، ام الخوارزميات التي تساعد على تحسين أداء البرامج، وجعلها اكثر سرعه وانتاجيه اكثر؟

بغض النظر عن القوه الدافعه والأشكال التي تتخذها تطور التقنيه، يوجد شيئ واحد مشترك في جميع التقنيات التي تظهر، أنها ستؤدي الى خدمة أفضل وجعل الحياه أسهل.

في هذا الموضوع سيتم الحديث عن أبرز التقنيات التي ستظهر او سيتم تطويرها بشكل أكبر في العام 2016.

التكنولوجيا والصحه.


التكنولوجيا في المستقبل ستساعد في مراقبه صحة الأفراد، فمن خلال التطبيقات المثبته على الهواتف النقاله، فظهرت العديد من التطبيقات التي تساعد المستخدمين، هذه التقنيات يتوقع ان يكون لها نتائج أكبر في العام 2016.

اقرأ ايضا:

تطبيق لتنظيم أوقات الأدويه لأجهزه اندرويد وايفون
تطبيق "الحمية" تطبيق عربي مجاني لإرشادات الحمية الغذائية لاجهزه اندرويد


الأمن السايبيري


مع انتشار وعي المستخدمين بالخصوصيه، لكثره الإنتهاكات التي ظهرت في الماضي، سيشهد 2016 المزيد من التقنيات التي ستكون قادره على إخفاء هويه المستخدمين على الإنترنت، وكذلك انتشار أوسع وأقوى للأدوات التي تساعد في حمايه المستخدمين من عمليات الإختراق.

اقرأ ايضا:كيف تفحص حاسوبك اذا كان مخترق ام لا


المساعد الرقمي (سيري، كورتانا، جوجل ناو، فيسبوك ام).


يتوقع ان يشهد 2016 طفره هائله في المساعدات الرقميه، فيتوقع انتشار البحث الصوتي، وانشاء البريد الإلكتروني، والتذكير، والتنبيه، مراقبه الصحه، فكل شيئ تقريبا سيتم من خلال المساعد الرقمي، وماذا عن مساعد رقمي ينبهك في حال حدوث خطور وشيك اثناء القياده ؟؟؟


السحاب Cloud


التكنولوجيا في عام 2016، ستتوجه نحو وضع الحلول لنظام الخوادم التقليديه، فكل شيئ سيكون على الإنترنت، فكل شيئ ربما سيكون على الإنترنت، ونتيجه لذلك يتوقع انخفاض في تقنيه محركات الأقراص الصلبه.

اقرأ ايضا:افضل الشهادات التي يمكن الحصول عليها في مجال الحوسبه السحابيه Cloud Computing


التحليل التنبؤي


سيشهد العام 2016 تركيز على البرامج التي تساعد في التنبؤ باحتياجات المستخدمين، عرض الإعلانات، الفيديو التالي، نتائج البحث، ما الذي يمكن شراؤه، الفيلم الذي سيتم مشاهدته، وغيرها من الإمور التي تساعد الشركات في قراءه إحتياجات المستخدمين، من أجل توفيرها لهم.


الواقع الإفتراضي


أعطيهم الكثير من الخيارات واجعلهم يقررون

ستكون هذه هي الإستراتيجية التسويقيه لصناعه الفيديو والكاميرات والافلام والألعاب، ففي عام 2015 شهد بالفعل اطلاق نوكيا كامير OZO، اول كاميرا تعمل بتقنية VR، وكذلك تصوير الفيديو بدرجه 360 درجه من جوجل، مقاطع فيديو 3D، على اليوتيوب، فهذه التقنيات يتوقع ان تنو نموا أكبر في العام 2016.

اقرأ ايضا:

ما هو الفرق بين تقنيتي VR وAR؟
موقع يوتيوب يتيح عرض فيديوهات صورت بزاوية 360
تطبيق bubbli للتصوير بشكل كروي "دوران 360 درجة"

الإعلانات وحجب الإعلانات


ببساطه بعض المواقع لا تفتح اذا كان المستخدم مثبت بالمتصفح الخاص به مانع الإعلانات، فأصبحت ad blocker تؤثر بشكل كبير على المدونين، وجعلت البعض منهم يستاؤون منها بشكل كبير، بل ان شركات مثل سامسونج في هواتفها الجديده، وايضا، أثارت هذه القضيه ضجه لدى بعض المدونين، فمن المتوقع ان يكون هناك حل لهذه المشكله.



الطباعه ثلاثيه الأبعاد


واحده من التقنيات التي جرى عليها عمليات بحث في العام 2015، فجميعنا ينتظر الى أين يمكن ان تصل درجات النجاح في هذه التقنية.


مستخدمي هواتف نقاله سعيدين


فيسبوك وجوجل، تحاول بأقصى امكانياتها ان تجعل مستخدمي الهواتف النقاله سعيدين، في حين تحاول جوجل تغطيه الأسواق بنظام أندرويد، فيسبوك تجذب ملايين المستخدمين، فجوجل تعرف ما يحتويه الهاتف الخاص بك، وفيسبوك تعرف ما الذي تبحث عنه، هذه المعلومات التي تحصل عليها الشركات، يتم إستخدامها لربط المستخدمين بالهواتف بشكل أكبر.

اقرأ أيضا:5 تقنيات تكنولوجيه ستغير مفهوم الحوسبه في العام 2015


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا