افضل 13 ميزه في نظام IOS9 التي من شأنها ان تغير استخدام اجهزه ايفون وايباد

افضل 13 ميزه في نظام IOS9 التي من شأنها ان تغير استخدام اجهزه ايفون وايباد - ساحة التقنية

أيام قليلة تفصلنا عن مؤتمر أبل القادم والذي سيتم عقده في 9 سبتمبر، وبغض النظر عن الهاتف الجديد الذي سيتم اطلاقه، فمن المنتظر ايضا ان يتم الإطلاق الرسمي لنظام IOS9.

حاليا نظام IOS9 في مرحلة التجريبيه، في هذه المقاله سيتم ذكر بعض أكبر التغيرات الجديده التي سيشملها النظام الجديد ، وما هي المميزات التي من شأنها تغير الطريقه التي يمكن ان يتم من خلالها استخدام جهازك.


نظره على ملامح نظام التشغيل IOS9 وما المميزات الجديده:

1- وضع الطاقه المنخفضه للبطارية الإضافيه وعمر بطارية أفضل.

وضع توفير الطاقه سيجعل يتيح تشغيل الهاتف لتفرة أطول عن طريق تعطيل جلب البريد، تحديث التطبيقات بالخلفية، التحميل التلقائي، والتأثيرات البصرية، لكن الخبر الجميل هو أنه يمكن الإستمرار في استخدام العديد من المميزات المفيده مثل واي فاي، خدمات GPS، تقنية البلوتوث، خدمة المواقع، كما ان وضع الإسبات سيكون بشكل أسرع.


2- نظام IOS9 صغير في الحجم والتحديث سوف يصل للجميع.

في النسخ السابقة التحديث لم يكن يصل لجميع الأجهزه السابقة، لكن IOS9 سيكون متاح لجميع الأجهزه مثل اي باد 2، اي فون 4S، اي باد ميني، و IPad Touch الجيل الخامس.

ميزه أخرى في نظام IOS9 ان الحجم سيكون صغير جدا حيث ستكون بحاجة فقط الى 1.3GB من المساحة للتحميل والتثبيت.

افضل مميزات IOS9 - ساحة التقنية


3- تنظيم أفضل للصور

يأتي نظام IOS9 مع ميزات لتحسين تنظيم الصور الخاصه بك، فالصور التي يتم التقاطها من الكاميرا الأمامية سيتم حفظها في مجلد “Selfies”، و صور الشاشة التي يتم أخذها من خلال الضغط على زر الطاقة و Home سيتم حفظها في مجلد أخر خاص بهم.


4- اقتراحات البحث في نظام التشغيل IOS9.

يعتبر نظام IOS8 أكثر ذكاء من انظمة التشغيل السابقة، حيث سيعطي اقتراحات لعمليات البحث ذات الصلة.


5- ميزه Spilt - Screen لتعدد المهام.

يمكن من خلال هذه الميزه اتمام العديد من المهام من خلال شاشة واحده، وهذه الميزه ستتاح على الأجهزه التالية ( iPad Air 2, Slide Over on iPad Minu 2, iPad mini 3, iPad Air, and iPad Air 2).

هذه الميزه مفيده جدا حيث يمكن تصفح الإنترنت وكتابة رسائل البريد الإلكتروني معا على شاشة واحده.

افضل مميزات IOS9 - ساحة التقنية


6- اتجاهات وسائل النقل في خرائط أبل.

يشمل النظام الجديد على امكانية تحديد اتجاهات وسائل النقل من خلال استخدام خرائط أبل، لكنها قد لا تشمل جميع الدول العربيه.

افضل مميزات IOS9 - ساحة التقنية


7- نتائج بحث أفضل من سيري.

حصلت سيري على تحديثات جعلتها أكثر ذكاء، وأكثر سرعه في الإجابه والرد على الأسئلة.


8- تطبيق أبل للأخبار.

على غرار Fliboard يعتبر تطبيق أخبار أبل، ميزه حصريه لأجهزه أبل، حيث يمكنك اختيار القنوات وفئات الأخبار التي أنت تفضلها، والتطبيق سيظهر لك أفضل الأخبار والمقالات.

كما يعطي التطبيق اقتراحات بناءا على عمليات القراءة السابقة.


9- CarPlay

مع نظام IOS9 يمكن للمستخدمين ربط اجهزتهم مع سياراتهم التي تدعم وصلات واي فاي.


10- الإنتقال من أندرويد الى IOS بسهولة.

اذا قررت يوما ما الإستغناء عن جهاز الأندرويد الخاص بك والإنتقال الى اجهزه ايفون، فانه يمكن بسهولة نقل ، جهات الإتصال، الرسائل، الفيديو، الصور، المفضلة، التقويم، الخلفيات، الأغاني، الكتب وغيرها بكل سهولة.


11- تحسين تطبيق الملاحظات.

للذين يستخدمون كتابة الملاحظات بكثره، فالخبر السار ان هذا التطبيق حصل على تحديث، فاصبح يدعم الصور، وامكانية رسم شعارات مبتكره، وسيتم مزامنة كل التغييرات التي تم اجراؤها في الملاحظات الخاصة بك باستخدم اي كلاود عبر جميع أجهزه أبل.


12- زر العوده والتحول للرئيسية.

ميزه ممتعه جديده في IOS9، فاذا كنت تستخدم تطبيق ما وقمت بالتبديل لتطبيق أخر، فانه سيتم اظهر زر صغير في الزاوية اليسرى العليا، يمكن من خلاله العوده للتطبيق السابق.

افترض انك تستخدم تويتر، وحصلت على اخطار من فيسبوك، مجرد فتح الإخطار يمكن لك العوده بمجرد نقرة واحده,


13- الأمن والحماية في IOS9.

وأخيرا وليس أخرا ركزت شركة أبل على الأمن في النظام الجديد، حيث يحتاج المستخدمين رمز مكون من 6 أرقام بدلا من 4، وعند تسجيل الدخول من متصفح جديد فانك تحتاج الى two-factor authentication، هذه الكود يستم انشاءه وارساله لك على جهاز أبل.

افضل مميزات IOS9 - ساحة التقنية


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا