بعد بيل غيتس، مارك زوكربيرغ يتوقع المستقبل

بعد بيل غيتس، مارك زوكربيرغ يتوقع المستقبل - ساحة التقنية

مؤخرا كان هناك موجة اهتمام من وسائل الإعلام حول التوقعات التي أدلى بها بيل غيتس عام 1999 واصبحت حقيقه في عام 2015، هذه المره يشارك مارك زوكربيرج تصوره للمستقبل، حيث قال "الناس سيبقوا يحملون الهواتف في جيوبهم على الأقل على مدى العشره سنوات المقبله، لكن ايضا سيكون هناك ارتداء للنظارات لكي تساعدهم في حياتهم اليوميه".


هيا بنا نلقي نظره على توقعات وهواجس مارك زوكربيرج!!

1- التخاطر:

وفقا لما يقوله زوكربيرج، التخاطر هو الخطوة المنطقية التاليه بعد الواقع الإفتراضي، حيث سيتم تبادل المشاعر والعواطف دون اي وسيط مادي في حد ذاته، على سبيل المثال سفهم ما يريده صديق لك دون وجود اي وسيط مادي او حديث، فقط من خلال التخاطر ربما ستضحك في الأماكن العامه كالمجانين.

واكد العديد من العلمات بالفعل انه يوما ما سوف يكون هناك قدره على اطلاق العنان لقوة الدماغ لفعل اشياء لا يمكن تصورها والتخاطر واحد منها.


2- الذكاء الإصطناعي المتقدم

زوكربيرغ يريد انشاء نظام ذكاء اصطناعي متقدم بحيث يتجاوز حدود الإدراك البشري في الرؤية والسمع، نظام الذكاء الإصطناعي يرى ويفهم محتويات الصوره كما يفهمها البشر.

التكنولوجيا موجوده بالفعل اليوم، وتستخدم في أماكن مختلفه، فجوجل وفيسبوك يستطيعان التعرف على الوجوه في الصور، لكن زوكربيرغ يريد ان يتم اخذها لمستويات جديده واعمق.


3- ليزر من السماء

ليزر من السماء - ساحة التقنية

زوكربيرغ لديه خطه طموحه في وصول فيسبوك والإنترنت للجميع حول العالم، وتعمل الشركة على أنظمة اتصالات الليزر التي تشع الإنترنت من خلال ليزر يتم ارساله من السماء وتغطية الأماكن التي لا يصل اليها الإنترنت.


4- عالم الواقع الإفتراضي.

هذه التكنولوجيا موجوده الأن بالفعل ويطلق عليها Virtula reality، فأسماء كبيره مثل جوجل وفيسبوك ميكروسوفت (HoloLens)، ويظهر ذلك من خلال سماعات الرأس للواقع الإفتراضي، والتي يتوقع ان يكون متاحه بالأسواق في وقت ليس بالبعيد.


5- Meta Humans.

ويقصد بها العيش للأبد، يبدو أن زوكربيرغ يريد ان يفعل شيئا للبشريه، من خلال العيش للابعد وكيفية علاج الأمراض وجعل الأدمغه كالسوبر ذكية وبها كميه معرفه اكثر مليون مره.


هل تتفق مع مارك وزكربيرغ؟؟ شخصيا قد يكون من الممكنا حصول النقاط من واحد الى 4 لكن النقطه الخامسه لا يمكن تحقيق العيش للأبد، لكن علاج الأمراض قد يكون؟


اقرأ ايضا:

توقعات توقعها بيل جيتس في العام 1999 واصبحت حقيقه في العام 2015


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا