وضع التصفح المخفي في المتصفحات، لا يحمي من عمليات التعقب!!، كيف احمي عمليات التصفح؟؟

وضع التصفح المخفي في المتصفحات، لا يحمي من عمليات التعقب!!، كيف احمي عمليات التصفح؟؟ - ساحة التقنية

أصبحت المتصفحات توفر بعض الخصوصيه للمستخدمين من خلال ضبط الاعدادات في المتصفح، ففي متصفح جوجل كروم هناك ما يعرف بـ وضع "التخفي" وفي متصفح فايرفوكس يسمى تصفح "خاص".

هذه الخاصيه في المتصفحات جعلت بعض المستخدمين يعتقدون انهم في مأمن من عمليات التعقب، الا ان ذلك غير صحيح، فالمتصفحات تقلل من خطورة التعقب ولا تمنعه بشكل تام.

وضعيه التخفي في المتصفحات فقط تقوم بتأمين ان المتصفح لن يحفظ المواقع التي قمت بزيارتها "التاريخ"، الكوكيز، وكلمات المرور لن يتم حفظها.

تقول شركة جوجل : "الصفحات والمواقع التي تزورها بوضعيه التصفح المخفي لا تحفظ التاريخ، تخزين ملفات تعريف الإرتباط، او البحث عن تاريخ معين بعد ان تم اغلاق كافه علامات التبويب الخاصه بالمستخدم، لكن سيتم الاحتفاظ باي ملفات يتم تنزيلها او اشارات مرجعيه يتم انشاءها".

كذلك الأمر بالنسبه لمتصفح فايرفوكس ، تفيد الخاصيه فقط ان اصدقاءك عندما يقومون بفتح الجهاز الخاص بك لا يمكنهم معرفه المواقع التي قمت بزيارتها بالوضع المتخفي.

التصفح المخفي - ساحة التقنية

كما ان عمليات التصفح المخفي، لا تكون مخفيه عن مزودي خدمة الإنترنت (ISP)، كذلك شركة جوجل بامكانهم التصنت على ما تقوم به اذا قمت بتسجيل الدخول لأحد تطبيقاتهم بالوضع المتخفي، وبغض النظر عن ذلك، فان المواقع التي قمت بزيارتها تحتفظ بسجلات عن تصفحك لها.

واذا كنت عزيزي القارئ تريد ان تبقى متخفي وترفع من درجات الحمايه والخصوصيه لديك ففي عمليات البحث ينصح باستخدام محرك البحث https://duckduckgo.com/ وكذلك يمكن الإستعانة بخدمات VPN والتي يمكن التعرف عليها من الروابط التاليه:

برامج وتطبيقات مجانية لتشفير اتصال الإنترنت بإستخدام VPN
ما هو VPN، وافضل مزودي خدمات VPN في العام 2015
تطبيق VPN لأجهزة آيفون

تطبيق VPN للإتصال المشفر وفتح الخدمات المحجوبه في اجهزه اندرويد


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا