أدوات تحويل تطبيقات IOS و Android الى تطبيقات ويندوز 10

أدوات تحويل تطبيقات IOS و Android الى تطبيقات ويندوز 10 - ساحة التقنية

مؤتمر مايكروسوفت الأخير Build 2015 حمل الكثير من المفاجأت الساره والجميله، وكان من أبرزها الإعلان عن ان مطوري تطبيقات اندرويد و IOS بامكانهم تحويل هذه التطبيقات لمنصة ويندوز بسهولة.

تحويل تطبيقات اندرويد اطلق عليها مشروع Astoria في حين ان تحويل تطبيقات IOS اطلق عليها مشروع Islandwood.

تحويل تطبيقات أندرويد الى ويندوز 10 - Project Astoria:

لجلب تطبيقات أندروويد الى ويندوز 10، أصدرت مايكروسوفت جسر يمكن المطورين من تحويل تطبيقات اندرويد الى ويندوز 10 بتغيير بسيط في الأكواد، حيث ستقوم الأده بتحليل ملفات APK وتخبر المطورين كيف يمكن اعاده استخدام الكود الموجود، وقالت مايكروسوفت انه يمكن تحويل التطبيق من خلال سطر تغيير سطر واحد بالكود، كما انه اثناء المؤتمر تم عرض فيديو لعمليه التحويل.


التطبيقات التي يتم تحويلها تعمل على الهواتف والأجهزه اللوحيه القائمه على ARM 10، اما ويندوز 10 القائم على x86 لن يكون قادر على تشغيل هذه التطبيقات.

مطوري تطبيقات اندرويد بامكانهم تجربه الأدوات المتاحة للمطورين من خلال هذا الرابط https://dev.windows.com/ProjectAPreviewSignup


تحويل تطبيقات IOS لتطبيقات ويندوز 10 - Project Islandwood:

لتحويل تطبيقات IOS الى نظام ويندوز ادخلت مايكروسوفت مجموعه من الأدوات تحت مشروع اسمته Islandwood، والذي يمكن المطورين من بناء تطبيقات باستخدام ويندوز 10 باستخدام لغة Objective-C، مع القليل من التعديلات.

المطورين سيكونون قادرين على بناء واجراء اختبارات لتطبيقات IOS باستخدام Visual Studio.

مطورين تطبيقات IOS بامكانهم الإشتراك واجراء المعاينة من خلال هذا الرابط https://dev.windows.com/en-US/uwp-bridges/project-islandwood.


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا