تصفحك للمواقع الإباحية ليس مخفيا كما تعتقد، فربما سيتم نشر اسمك كاحد المدمنين

تصفحك للمواقع الإباحية ليس مخفيا كما تعتقد، فربما سيتم نشر اسمك كاحد المدمنين - ساحة التقنية

الشبكة العنكبوتيه مليئه بالاشياء بعضها يكون مفيدا للمستخدمين وبعضها الأخر يكون مسيئ، حيث تشير الدراسات الى ان اكثر من 30 مليون شخص في أمريكا فقط يقومون بمشاهدة الافلام الإباحية بإنتظام وذلك وفقا لصحيفة وول ستريت، فاذا قمت بتحميل فلم اباحي واحد بسريه وتعتقد انك متخفي ولن يُعرف عن ذلك، فانك على خطئ تام.

يقول مهندس البرمجيات بريت توماس، أنه لا يهم الوقت الذي قضيته على مشاهده هذه الأفلام، سواء اكانت قليله ام كثيره، فانه تم تعقبلك، ويضيف ايضا ان مشاهدي الأفلام حول العالم تم تعقبهم مع كل مقطع اباحي قاموا بمشاهدته ايضا.

ويضيف Brett، ان نقطة البداية تبدأ من بعض الهاكرز عندما يسيطرون على بصمة متصفح الويب الخاصه بك، ولتوضيح ذلك، كل متصفح ويب عندما يقوم بالدخول على الإنترنت فانه يحتوي على بصمة خاصه digital “fingerprint” وهو مزيج من الإعدادات التي يتم استخدامها عند تصفح الإنترنت، تقريبا كل موقع تزوره يقوم بتسجيل هذه البصمات الرقميه الخاصه بك، حتى لو كنت تستخدم التصفح الخاص او المتخفي، ويقول بريت، المتسللين يمكنهم معرفة زيارتك وتاريخ التصفح الخاص بك ببساطه عن طريق ربط البصمات التي يتم العثور عليها في المواقع المنفصله.

ويشرح بريت الجوانب التقينة والإعتبارات التي يمكن استخدامها لتحديد الاشخاص الذين يتصفحون هذه المواقع:

Browser footprints او بصمات المتصفحات واثارها:

متصفحات الويب تترك بصمة فريدة في كل مره تقوم بزيارة مواقع الإنترنت حتى ان كنت في وضع التصفح المخفي (وحتى من دون supercookies)، والعديد من الأدوات مثل Panopticlick تعطي مواقع الإنترنت الكثير من المعلومات حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك في كل مرة تقوم بزياره هذه المواقع.

Global identifiers المعرفات العالمية:

ربط بصمة المتصفح الخاص بك على موقع واحد ببصمة متصفحك على المواقع الأخرى، او البصمة السابقة على نفس الموقع، فهنا يجب ان يعرف الجميع ان هذه البصمه تعد بمثابه تعرفه عالميه لك ولمتصفحك، وهنا قد يتم تجميع هذه البصمات في المواقع التي تقوم بزيارتها وتجميع الكثير من المعلومات عنك.

User tracking تتبع المستخدمين:

تتبع على المستخدمين على الإنترنت يعتبر هو القيمة الأعلى، فمعظم المواقع التي تقوم بزيارتها توفر بيانات كافية لربط حساب المستخدم الخاص بك ببصمة المتصفح، اما ان يكون مباشرة او عن طريق اطراف ثالثه.

Hacking is ubiquitous القرصنه منتشره بكل مكان:

لقد سمعنا عن خروقات البيانات التي تنطوي على ضرر ملموس، فعند اخراق موقع ما واخذ بصمات متصفحك، واختراق مواقع اخرى عاديه مثل قوقل بلس وفيسبوك، يتم جمع هذه البصمات، ويتم جميع المعلومات وتحليل البصمات للمتصفحات، بالتالي يتم معرفه هويتك.

لغاية الأن قد يقول البعض ما المانع، فليتم اخذ بصمات متصفح الويب!!!!

لكن الجواب سيكون، ان هناك مجموعه من القراصنه يصطادون هذه المعلومات السريه ويحللونها وذلك حتى يستفيدوا منها بشكل مادي من خلال بيعها، واذا ما تم بيعها فانه قد يتم نشر هذه المعلومات بشكل علني ويتسبب بفضيحه للبعض.

ولكن بنهاية هذه الموضوع، ولكل من يدمن عليها، تذكر ان ادمان هذه الأفلام من المعاصي.

المقال مترجم عن موقع Techworm


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا