USB -C المنفذ اللغز، ابرز المميزات

USB -C المنفذ اللغز، ابرز المميزات - ساحة التقنية

خلال مؤتمر شركة أبل الأخير Spring Forward، لم يكن الإعلان عن الجهاز الجديد MacBook وساعه apple watch هما الحدثات الوحيدان اللذان جلبا اهتمام العديد من المهتمين بمجال التقنية، فعندما أعلنت شركة ابل عن جهاز MacBook ادهش العديد من المتابعين برقه ونحافه هذا الحاسب، وكيف ان هذا الحاسب لا يمتلك الا مدخل واحد فقط حيث كان الحل هو استخدام ابل لمدخل وحيد من خلال استخدام مداخل USB Type-C.

استخدام ابل لمداخل USB Type-C جعل الشركة تستغني عن وضع اي مدخل أخر مثل مثل موصل الطاقه، ومداخل HDMI، وغيرها، حيث ان تقنية USB Type-C سيتعامل مع جميع هذه المدخلات من خلال مدخل واحد.

فما هي أبرز المميزات لهذه التقنية:-

  1. افضل جزء في USB-C انها عكسيه، تبدو بسيطه لكن كم من المرات قمنا بإدخال USB بطريقه خاطئه (فنصرخ لماذا!)، اما في هذا النوع من التقنية فليس هناك مشكله بكيفية وضع كابل USB وذلك بإعتمادها على التصميم المتناظر.
  2. استخدامات متعدده لهذا المدخل، حيث انها لا تتعامل فقط مع البيانات ومقاطع الفيديو بل انها قادره على اخراج مقاطع فيديو بدقة 5k، بل انه يمكن استخدامها كشاحن للأجهزه، كما انه يمكن استخدامها كمدل HDMI و DisplayPort واتصال VGA.
  3. تدعم USB 3.1 حيث يمكن من خلال هذا المعيار نقل سرعه تصل الى 10 جيجابايت في الثانيه (تقريبا بنفس سرعه الساعقه)، لكن نأمل ان تكون منخفضه السعر، وهذا يساعد في عملها مع التقنيات المستقبليه.

USB-C - ساحة التقنية


وبما ان شركة أبل هي أول من أدخل تقنية USB-C لأجهزه الكمبيوتر المحموله، فقد تساءل البعض عن امكانيه انتشارها، لكن شركة جوجل وفي جهازها ChromeBook Pixel الجديد ستقوم بإستخدام هذه التقنية ايضا، وذهب البعض ان هذه التقنية أيضا سوف تستخدم في الهواتف الذكية، وحين استخدام هذه التقنية لن تكون مظطر لحمل كابلات اضافيه وهذا من شأنه ان يجعل الأمور أسهل بالنسبة للجميع.

واذا كنت متحمس لمشاهده المزيد من المعلومات حول USB-C بإمكانك متابعه هذا الفيديو:-



اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا