فن التسويق عند مالك الفيس بوك - كيف سيغزو الأسواق الصينية

فن التسويق عند مالك الفيس بوك - كيف سيغزو الأسواق الصينية - ساحة التقنية

كما هو معروف للجميع فان الصين منذ العام 2009 قامت بمنع وحجب خدمة الفيس بوك، وتعد تلك خسارة كبيرة للفيس بوك، وذلك لان الصين هي من اكبر أسواق التجارة على الإنترنت وتعتبر ارض خصبة لأي تجارة.



منذ ذلك الوقت بدء مارك بالتفكير كيف سيخترق بموقع الفيس بوك أسوار الصين العظيم، وذلك حتى يصل بإستثماره وموقعه الى ملايين المستخدمين الصينيين.



قرر مارك الذهاب للصين وعقد مؤتمر مع طلاب جامعة تسينغهوا الصينية، واثناء ذلك اللقاء، فاجأ الطلاب عندما تحدث معهم باللغة الصينية بلهجة الماندرين! وهي اللهجة الأصلية في الصين، وقال ان موقع الفيس بوك ساعد شركات صينية خارج حدود الصين في عمليات التسويق لمنتجاتها، وان موقعه يساعد العالم كله كي يكون على اتصال بالصين



كذلك ذكر مارك انه متزوج اصلا من صينية أمريكية وقد قرر ان يتعلم الماندرين وأرجع زوكربيج رغبته بتعلم اللغة الصينية لأن جدة زوجته لا تتحدث الا اللهجة الصينية فقط، وأضاف ان الصين بلد عظيم وانه يتعلم اللغة الصينية كي يستفيد من الثقافة الصينية.



هذه هي الاستراتيجية التي اتبعها مارك ف اقتحام اسواق الصين والتقرب من الطلاب والصينين والتحدث اليهم بنفس لغتهم وترجمه الموقع باللغة الخاصة بهم.



ما رأيك في خطوات مارك التسويقية؟؟؟


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا