جوجل تعلن عن اعاده هيكلة الشركة بشكل كامل

جوجل تعلن عن اعاده هيكلة الشركة بشكل كامل - ساحة التقنية

أعلنت شركة جوجل عن قيامها باعاده هيكلة شامله لها وتتضمن هذه الهيكلة اطلاق شركة جديدة اطلقت عليها اسم Alphabet، حيث ستكون هذه الشركة الجديدة هي الشركة الرئيسية وتكون كافة الشركات والاعمال التي تعمل عليها شركة جوجل تابعه لها بما في ذلك شركة جوجل نفسها.

وقال الشريك المؤسس لجوجل: “إن شركتنا تبلي بلاءً حسناً اليوم، لكننا نؤمن أنه بمقدرونا جعلها أكثر تنظيماً وشفافية، لذلك قررنا أن ننشئ شركة جديدة أطلقنا عليها اسم Alphabet Inc، ويسعدني أن أديرها بصفتي رئيسها التنفيذي، وبمساعدة من شريكي سيرجي برين بصفته الرئيس.

ففإن شركة Alphabet ستضم عدة شركات أخرى بجانب جوجل التي ستكون أكبرها، وستتخصص تلك الشركات في عدة مجالات بعيدة عن مجال جوجل أو خدمات الانترنت، مثل شركة Life Sciences التي تعمل على العدسات اللاصقة الحساسة للغلوكوز لمرضى السكري، وشركة Wing المتخصصة بالتوصيل عبر الطائرات بدون طيار والمختبر السري X lab.

كما تم استبدال Google Inc بـ Alphabet Inc في التداول العام في سوق الأسهم حيث تم تحويل جميع الاشخاص الذين يملكون اسهم في شركة جوجل الى شركة Alphabet، وبذلك تصبح جوجل شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Alphabet، الا ان التداول الخاصة بجوجل المتاجرة في ناسداك سيبقى تحت الرمز GOOGL و GOOG.


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا