جوجل تعلن عن مكافأة تصل الى $40,000 لمكتشفي ثغرات في نظام أندرويد

جوجل تعلن عن مكافأة تصل الى $40,000 لمكتشفي ثغرات في نظام أندرويد - ساحة التقنية

ستبدأ شركة جوجل بدفع مكافأت تصل الى 40،000 (£ 25،600) دولار للباحثين الأمنيين الذي يجدون ثغرات في أجهزت أندرويد، كما أعلنت الشركة ايضا عن برنامج جديد للتأكد من سلامة تطبيقات الطرف الثالث التي تعمل على اجهزه أندرويد وذلك بإيعازها للمطورين بعدم استخدام المكتبات البرمجية التي عفا عليها الزمن في تطبيقاتهم.

وقال أدريان لودفيغ، مسؤول أمن نظام أندرويد "نحن نرى ان اجهزه الهاتف أصبحت من أهم وسائل اتصال الأشخاص بالإنترنت، ولذلك سيتم تزويد عامل التحقق بخطوتين لزياده الأمان للمستخدمين".

ومع ذلك، فان فان الباحثين الأمنيين يوجهوه اهتمامهم للأنظمة القديمه، وتحاول شركة جوجل تحفيز الباحثين الأمنيين لتركيز قوتهم على الهواتف المحمولة، وسيطلق على النظام الجديد “Android Security Rewards”، والذي سيتبع برنامج ممثل اطلقته الشركة لمتصفح جوجل كروم، حيث دفعت الشركة عام 2014 اكثر من $1.5m للباحثيين الأمنيين.

يقول لودفيج، انه لن يتم التركيز فقط على السلوك الخاطئ للتطبيقات بل سيتم البحث عن الأخطاء، وسيكون هناك حاجة للمطورين الذين يرغبون في الحصول على مكافأت من خلال اظهار نقاط الضعف التي تؤثر على جهازي Nexus 6 and Nexus 9.


المصدر


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا