المساعد الشخصي من مايكروسوفت (كورتانا) قادم لاجهزه اندرويد وIOS

المساعد الشخصي من مايكروسوفت (كورتانا) قادم لاجهزه اندرويد وIOS - ساحة التقنية

ذكرت عدة تقارير ان المساعد الشخصي كورتانا قادم للاجهزه اندرويد و IOS كتطبيق مستقل، ويقول تقرير نشرته وكاله رويترز ان المساعد الشخصي كورتانا سوف يأتي لمنصات أخرى منافسه لشركة مايكروسوفت لأول مره.

بالطبع هذه ليست المرة الأولى التي نسمع بها ان مايكروسوفت تعمل على اتاحه المساعد الشخصي كورتانا لاجهزه غير ويندوز، ففي نوفمبر تشرين الثاني قال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت جولي لارسون غرين خلال لقاء مع صحافيين ان كورتانا من الممكن ان تأتي لمنصات اخرى.

في ويندوز 10 القادم ستقوم الشركة بوضع المساعد الشخصي كورتانا على سطح المكتب للمستخدمين او انه قد يتم دمجه مع المتصفح الجديد سبارتان، وبالطبع ان معظم المستخدمين يمتلكون هواتف غير التي تعمل بنظام ويندوز فون، بالتالي تتيح للعديد من الأشخاص الإستفاده من هذه الخدمه وتوسيعها بشكل أكبر.

هذا وسوف تدخل مايكروسوفت بعض التحسينات على المساعد الشخصي، حيث انه من خلال مقابله لرويترز مع اريك هوفيتز(العضو المنتدب لشركة مايكروسوفت وجزء من مشروع اينشتاين)، حيث سيتضم تحسينات من خلال فهم محتويات البريد الإلكتروني للمستخدمين، تحسين على عمليات التنبؤ للمستخدمين، تذكير لمواعيد الرحل القادمه وغيرها من التحسينات.

بالطبع فان المساعد الشخصي كورتانا مثله مثل بقية اي مساعد شخصي اخر يحتاج للوصول الى جميع أنواع المعلومات، مثل الموقع الجغرافي، وعمليات البحث وغيرها من المعلومات.

هذا ومن الجدير ذكره ان المساعد الشخصي لشركة جوجل Google Now يعمل ايضا على نظام IOS كجزء من تطبيق (Google Search App)، ومع متصفح جوجل كروم.

فيديو للمساعد الشخصي كورتا الذي سيأتي مع متصفح سبارتان

المصدر


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا