أفضل مكافحات الفايروسات لنظام Mac OS X، وفقا لإختبارات AV-Test

أفضل مكافحات الفايروسات لنظام Mac OS X، وفقا لإختبارات AV-Test - ساحة التقنية
برامج
+ -

اتجه العديد من مستخدمي ويندوز لنظام ماك وذلك بسبب العدد الهائل من الفايروسات التي تصيب ويندوز، الا ان ذلك لا يعني انه لا يوجد ثغرات أمنيه وبرمجيات ضاره تصيب نظام ماك، الا ان استغلالها يكون أصعب واكثر تعقيدا من نظام ويندوز.

شركة Av-Test هي شركة ألمانيه متخصصه في برامج مكافحات الفايروسات ووالبرمجيات الخبيثه، حيث ينطوي عمل الشركة على عمل اختبارات لمكافحات الفايروسات على منصات التشغيل المختلفه (اندرويد ، IOSk، ويندوز، ماك).

اقرأ أيضا:أفضل مكافحات الفايروسات لأنظمة تشغيل ويندوز 10، 8,1 ، 7


قامت الشركة بعمل اختبار لثلاثه عشر مكافح فايروسات على نظام تشغيل Mac OS X، وكانت النتائج كما يلي:-

افضل مكافحات الفايروسات لنظام ماك - ساحة التقنية

وتشير النتائج حسب الصوره أعلاه لما يلي:-

  • من 13 نوع مكافح فايروسات تم اختبارهم، فقط ثمانيه منهم نجحوا في اكتشاف ومنع البرمجيات الخبيثه وهي (Avast, Avira, Bitdefender, ESET, Kaspersky, SentinelOne, Sophos, و Norton Security).
  • فشلت ثلاث منتجات من مكافحات الفايروسات في اجتياز الإختبار حيث ان النتيجة الإجماليه لها أقل من 90%، وكانت هذه البرامج هي ClamXav, Webroot SecureAnywhere, و F-Secure Anti-Virus.

اقرأ أيضا:افضل مكافحات الفايروسات المجانية في للعام 2015

وبجانب قدره هذه المكافحات على التعامل مع البرمجيات الخبيثه، فمن ضمن المعايير كان تأثر أداء النظام جراء استخدام هذه المكافحات وكانت النتيجة كما يلي:-

افضل مكافحات الفايروسات لنظام ماك - ساحة التقنية

ومن خلال نتائج الفحص الظاهره في الصوره أعلاه ، يظهر ما يلي:-

  • اربع مكافحات فايروسات لا تعيق عمل النظام وهي ClamXav, Panda, Symantec, و Bitdefender.
  • حسب AVTest فان أفاست، يعتبر من أفضل مكافحات الفايروسات أمانا لنظام تشغيل ماك، الا انه يقلل من قدرات النظام، بينما البرمجيات الأربعه (ClamXav, Panda, Symantec, و Bitdefender) تقلل من أداء النظام فقط 10%، بينما المكافحات الأخرى تعوق عمل النظام بشكل كبير.


الا ان أفاست يعتبر بطل هذه البرامج بين جميع البرمجيات.


هذه النتائج من شركة AV، الا ان لكل مستخدم وجهه نظره الخاصه من خلال تجاربه، فهل تكرمت بإخبارنا أي مكافحات الفايروسات تراها أفضل لنظام ماك؟


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا