ثمانية واجهات لنظام لينكس ستعجبك كثيرا

ثمانية واجهات لنظام لينكس ستعجبك كثيرا - ساحة التقنية
برامج
+ -

بخلاف نظامي ويندوز و ماك ، نظام لينكس يقدم العديد من

الواجهات لمستخدميها، وكل واجهه لها اسلوبها وخصائصها الخاصة بها، وكل توزيعة من توزيعات لينكس، لها استخدامها الخاص بها، لذلك فان المستخدمين لهم الخيار دائما في تنصيب التوزيعة المطلوبة حسب احتياجهم، في هذه التدوينة سيتم تسليط الضوء على مجموعه من واجهات لينكس.

1- Cinnamon:

هذه التوزيعة مصممة لنظام Mint والتي تم انشائها على أساس مكتبات Gnome، سهلة الإستخدام وقوية من حيث الخصائض والإعدادات المتقدمة التي تمكن المستخدمين من التعديل عليها بالشكل الذي يحبونة.

واجهة سطح المكتب لها لوحة تحكم واحدة وتوجد في الأسفل بالإضافة الى زر قفل للواجهة، ولهذه الواجهه برامجها التقليدية الموجوده بيسار الشاشة، وبالإمكان التعديل عليها أيضا واضافة المزيد من البرامج.

لتثبيت هذه الواجهه من موجه الأوامر

sudo apt-get install cinnamon

وللمزيد من المعلومات
http://cinnamon.linuxmint.com/

 

2- GNOME 3.X

تعتبر الأكثر شهرة والأكثر استخداما منذ سنين، وفي أخر إصداراتها 3 وما فوق، أصبحت أكثر بساطة وسهولة بالإستخدام بشكل كبير جدا.

هذه التوزيعة تدعم بشكل كبير وسائل الإعلام الإجتماعية، ومن أفضل خصائصها أنها معدلة لتعدد المهام.

لتثبيت الواجهة

sudo apt-get install gnome-shell

للمزيد من المعلومات

http://www.gnome.org/

 

3- واجهة KDE.

هذه التوزيعة أيضا مشهورة، قريبه من نظام ويندوز، تمتاز بواجهة جميله جدا، خصائصها قوية وفريده من نوعها، الا انها تحتاج لحاسوب بمواصفات جيده لتشغيلها بسلاسه.

لذا لا تتوقع منها أداء مميزه من حاسوب قديم.

الموقع https://www.kde.org/

 

4- Mate

توزيعة مبينية ايضا على أساس مكتبات Gnome ويمكن القول بأنها قريبه من Gnome3، الا ان هذه التوزيعة تستخدم في بيئتها GNOME3 مع بعض التحسينات والخصائص الجديده نوعا ما.

Mate تقدم للمستخدم حوسبة وسرعة محسنة مقارنة ب GNOME.

المزيد من التفاصيل
http://mate-desktop.org/

 

5- LXDE

واجهة خفيفة جدا من نظام لينكس، لها واجهة خلابة، تأتي مع اختصارات لوحة مفاتيح مميزه، تعتبر من أسرع الواجهات، تخدم الحواسيب التي تمتلك مواصفات قليلة.

المزيد http://lxde.org/

 

6- XFCE

واجهة تقليدية، قريبه من توزيعة Gnome2، لكن مع بعض التحسينات، خفيفة جدا من حيث التشغيل والبرامج المدمجة معها ، توزيعة تهتم بالتوازن ما بين الأداء والوظائف.

لذلك تعتبر خيار جيد للحواسيب القديمة، حيث يمكن العمل عليها بكل اريحية.

المزيد من التفاصيل http://xfce.org/

 

7- Unity

هي بيئة سطح المكتب الأم لأوبونتو، الا انه تم استبدالها بواجهة Gnome، بيئه جميله سهلة الإستخدام، تمتاز بامكانية اجراء بحث متقدم مقارنة مع التوزيعات الأخرى.

المزيد https://unity.ubuntu.com/

 

8-Razor-Qt :

واجهة خفيفة ، مشابهة لواجهة KDE، الا انها تعتبر أسرع وأبسط، تأتي مع مجموعه من التطبيقات المثبته مسبقا، ويمكن اضافة تطبيقات اخرى، خفيفة جدا، وتعمل بشكل جيد مع الأجهزه القديمة.

المزيد: http://razor-qt.org/

 

كانت هذه مجموعه من الواجهات الرائعة والخفيفة للمستخدمين، اذا كنت تعرف او تستخدم توزيعات رائعة أخرى لا تنسى مشاركتنا اياها حتى يستفيد الجميع.


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا