افضل 5 برامج مجانية لإستعاد الملفات المحذوفه لعام 2015

افضل 5 برامج مجانية لإستعاد الملفات المحذوفه لعام 2015 - ساحة التقنية
برامج
+ -

ببعض الأحيان وعن طريق الخطأ او بالعمد او من خلال خلل برمجي قد نقوم بحذف ملفات مهمه من النظام، ومع ان افضل طريقه لتجنب هذه التجارب المؤلمه هو أخذ نسخة احتياطية من النظام بشكل دوري، لكن ماذا لو لم تفعل ذلك.

لحسن الحظ انه يوجد بعض البرمجيات التي تساعدنا في استعاده هذه الملفات بعد حذفها، ففي هذا الموضوع سيت التطرق لأفضل البرامج في استعاده الملفات في العام 2015:-

Undelete 360:

افضل برامج استعاده الملفات - ساحة التقنية

برنامج وفعال في عمليه استعاده الملفات المحذوفه، حيث يستخدم خوارزمية ذات كفاءه عاليه والتي تقوم بالتصفح والبحث عن الملفات المفقوده واستعادتها.

البرنامج قادر على استعاده الملفات من اجهزه الفلاش ميموري والكاميرات وبطاقات الذاكرة الرقميه، مع امكانية توفير المعاينة قبل اجراء عمليات الإستعاده.

البرنامج قادر على استعاده الملفات من انواع مثل DOC, HTML, AVI, MP3, JPEG, JPG, PNG, GIF, ، وغيرها.

البرنامج يحتاج لتحسين في سرعه عمليات المسح، كما انه يفتقر للمنافسه من حيث استعاده البيانات.


Pandora Recovery:

افضل برامج استعاده الملفات - ساحة التقنية

يقوم البرنامج باسترجاع واستعاده الملفات من الأقراص الصلبه بنظام ملفات NTFS و FAT، وله العديد من المستخدمين والمحبين في العالم، كما انه يمكن اجراء معاينة للملفات قبل اجراء استعاده لها، وله القدره على استعاده الملفات من الأقراص التي تم تهيئتها، وله القدره على استعاده الملفات المؤرشفه، والمخفيه.

يتميز بواجهه بسيطه ومرنه بعض الشيئ ليسهل للمستخدم التعامل مع البرنامج.

بالرغم من المميزات الا ان نظام الكشف عن الملفات غير موثوق ويحتاج الى المزيد من التحسين.


PhotoRec:

افضل برامج استعاده الملفات - ساحة التقنية

واحد من افضل برامج استعاده استعاده الملفات، قادر على استعاده الملفات من مجموعه واسعه من الأجهزه التي تتراوح من الكاميرات الرقمية للأقراص الثابته.

متوافق مع ما يقرب جميع المنصات الرئيسية مثل مايكروسوفت ويندوز، لينكس، ماك OSX، له القدره على استعاده اكثر من 440 تنسيق من تنسيقات الملفات المختلفه.

به ميزه "وظيفة نفورمات"، بحيث من خلالها تستطيع اضافه انواع ملفات مخصصه.

مشكله البرنامج انه يخلو تماما من واجه المستخدم الرسومية، ويستخدم واجهة سطر الأوامر والتي لا ينصح للمبتدئين في استخدامها.


TestDisk:

افضل برامج استعاده الملفات - ساحة التقنية

عند الحديث عن افضل برامج استعاده الملفات بالطبع لا يمكن نسيان ذكر برنامج TestDisk، يمكن العمل معه في مرحله اقلاع النظام (بوت) او خارج عمليه اقلاع النظام، يعمل على جميع انظمة التشغيل، ويندوز ماك ولينكس، كما يمكن ان تثبيته على اسطوانه اقلاع Linux Live CD.

يمكن للمبتدئين والخبراء التعامل مع البرنامج، كذلك يسمح للمستخدمين في اعاد بناء partition table وكذلك استرداده واعاده بناء boot sector، وله القدره على استعاده الملفات من الاجهزه التي عليها نظام ملفات FAT, exFAT, NTFS and ext2.

لكونها ليست بواجهه رسوميه، قد لا تكون مناسبه لبعض المستخدمين.


Recuva:

افضل برامج استعاده الملفات - ساحة التقنية

شخصيا انصح، بهذا البرنامج، فهو على قائمة برامج استعاده الملفات، له القدره على استعاده جميع انواع الملفات، ومن جميع الأجهزه (كارد ميموري، الحاسوب، الهاتف، الكاميرا)، وله القدره على استعاده جميع النواع الملفات من الصور والفيديوهات وغيرها.، كما يمكن له استرداد الملفات من الاجهزه التي تم عمل تهيئه لها.

يقوم بعمليه البحث ومسح الملفات بشكل عميق، وبه ميزه القدره على التشغيل بدون تثبيت البرنامج.

واجه الإستخدام به جميله، كذلك يمكن عمل معاينة للملفات قبل اجراء استعاده لها.

يوفر البرنامج أده لمسح الملفات نهائيا بحيث لا يستطيع احد استرجاع الملف الذي تختاره بعد ذلك.


كانت هذه مجموعه من افضل برامج استعاده الملفات، وبالنسبة لي انصح باستخدام برنامج Recuva، ان كنت ترى عزيزي القارئ ان هناك برامج افضل، تكرم بمشاركتنا اياها حتى يتسنى لنا جميعا الاستفاده منها.


اقرأ ايضا:

افضل مكافحات الفايروسات المجانية في للعام 2015


اتصل بنا
شكرا لكم، تم ارسال الرسالة بنجاح، سيتم الرد عليكم قريبا